مبادرة جمعوية تنهي معاناة ساكنة حي مع مشكل النقل بمراكش + صور

أضيف بتاريخ ١١/٠٨/٢٠١٨
كشـ24

أشرفت لجنة مختلطة صباح يومه الخميس ثامن نونبر الجاري، على إحداث محطة لسيارات الأجرة الكبيرة بالمجمع السكني دار السلام بتراب جماعة سعادة بعمالة مراكش.

وأكدت مصادر لـ”كشـ24″، أن اللجنة المشكلة من قائد سعادة ورئيس المجلس الجماعي لسعادة وممثل وزارة التجهيز والنقل و ولاية الجهة إلى جانب رئيس جمعية دار السلام وممثل جمعية الأعمال الإجتماعية لمكتري وسائقي سيارة الأجرة الكبيرة بمراكش محطة تافيلالت المسيرة الثانية والدرك الملكي، اتفقوا على إحداث محطة سيارات الأجرة المذكورة بالقرب من المسجد بالنظر إلى موقعه الاستراتيجي كقلب نابض للحي.

و وفق مصادرنا، فإن إحداث هاته المحطة التي ستساهم لا محالة في الحد من معاناة الساكنة مع مشكل التنقل والتي من المرتقب أن تبدأ اشتغالها الأسبوع المقبل، في إطار التفاعل الإيجابي لرئيس جماعة سعادة والمصالح المعنية مع مطالب جمعية دار السلام للتنمية المحلية التي تعمل جاهدة من أجل جعل هذا المجمع السكني حيا نموذجيا وايجاد حلول للمشاكل التي تواجه ساكنته.

ويشار إلى أن اللجنة المذكورة أشرفت أيضا على احداث محطة جديدة لسيارات الأجرة الكبيرة بحي المحاميد.

وكانت جمعية دار السلام للتنمية المحلية وجمعية الأعمال الإجتماعية لمكتري وسائقي سيارة الأجرة الكبيرة بمراكش محطة تافيلالت المسيرة الثانية، توجهت بطلب إلى رئيس جماعة سعادة بشأن إحداث موقف لسيارات الأجرة الكبيرة.

وطالبت الجمعيتين من خلال رسالتهما التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، رئيس جماعة سعادة بتقديم يد المساعدة من خلال إحداث الموقف المذكور، وذلك تفعيلا لمبدأ المقاربة التشاركية لتسهيل عملية التنقل لساكنة دار السلام عبر وسائل النقل العمومي.