الملك محمد السادس يأمر بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في مناصب رجال السلطة

أعطى جلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لوزير الداخلية قصد اتخاد التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة وذلك من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة

عاجل : اعتقال 6 أشخاص بالدارالبيضاء لهم علاقة بجريمة إطلاق النار بمقهى "لاكريم" بمراكش

ذكر بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني قبل قليل من صباح اليوم الجمعة أن مصالح الامن تمكنت وفي ظرف قياسي، من توقيف ستة أشخاص بالدارالبيضاء يشتبه في صلتهم بجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الناري التي وقعت بأحد المقاهي بالحي الشتوي بمنطقة جليز بمراكش.

عاجل : الملك محمد السادس يترأس مجلسا للوزارء ويعيين عددا من الولاة والعمال الجدد اللائحة الكاملة

ترأس جلالة الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالدارالبيضاء مجلسا للوزراء عشية يومه الأحد 25 يونيو الجاري، وبهذه المناسبة تمت المصادقة على تعيين عدد من الولاة والعمال الجدد، تنشر كِشـ24 لائحتهم :

تعطل خدمة واتس اب في المغرب وأجزاء عديدة من العالم

توقفت خدمة التراسل الفوري واتس اب التابعة لشركة فيس بوك في جميع انحاء العالم المملكة المتحدة وتركيا وأجزاء أخرى من العالم، حيث يعاني الآلاف من مستخدمي الخدمة من عدم القدرة على ارسال أو استلام أي رسائل فورية، ويبدو أن الخدمة قد توقفت عن العمل حوالي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت جرينيتش.

سكوب: اعتقال قاتل البرلماني عبد اللطيف مرداس رميا بالرصاص

أفادت مصادر لـ"كشـ24" أن عناصر الأمن تمكنت يومه الجمعة 24 مارس الجاري، من اعتقال مستشار جماعي بمقاطعة سباتة بامدينة الدارالبيضاء للإشتباه في ارتكابة لجريمة القتل المروعة التي راح ضحيتها النائب البرلماني عن حزب الإتحاد الدستوري عبد اللطيف مرداس رميا بالرصاص ليلة الثلاثاء سابع مارس الجاري. وأضافت مصادرنا، أن الموقوف يرجح أنه على علاقة بزوجة البرلماني الراحل عبد اللطيف مرداس التي سبق لها أن خضعت للإستنطاق من طرف عناصر الأمن على خلفية هذه الجريمة المروعة التي نفدت بطريقة هوليودية.

عاجل: الملك محمد السادس يعفي بنكيران بعد فشله في تشكيل الحكومة

أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، وفقا لصلاحياته الدستورية، قرر إعفاء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران من رئاسة الحكومة، وتعويضه بشخصية بديلة، من حزب العدالة والتنمية أيضا، يستقبلها لاحقا.

عاجل: وفاة ضابط امن بمراكش

علمت كِشـ24 ان رجل امن برتبة ضابط بمصلحة شرطة المرور وافته المنية قبل قليل من ليلة يومه الخميس 19 يناير الجاري، بمنزله بحي الإزدهار بتراب مقاطعة جليز بمراكش.

وصول أعضاء حكومة تصريف الأعمال إلى مراكش لحضور أشغال المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس

علمت "كشـ24" أن أعضاء حكومة تصريف الأعمال وصلوا في هذه الأثناء من ظهر يومه الثلاثاء 10 يناير الجاري، على متن طائرة إلى مطار المنارة بمراكش لحضور أشغال المجلس الوزاري الذي من المنتظر أن يعقده الملك محمد السادس.

مسؤولين أمنيين بولاية أمن مراكش استفادوا من ترقية الحموشي

أفادت مصادر مطلعة لـ"كِشـ24" أن لائحة المسؤولين الامنيين الذين تمت ترقيتهم من طرف الادارة العامة للامن الوطني في إطار ترقية 2016 التي أعلنت عنها إدارة عبد اللطيف الحموشي، شملت رجال أمن بولاية أمن مراكش في مقدمتهم محسن مكوار رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، الذي تمت ترقيته إلى رتبة مراقب عام، كما تمت ترقية مدير ديوان والي أمن مراكش والمكلف بالتواصل نورالدين جبران إلى رتبة عميد إقليمي.

الملك يتفقد بمستشفى الرازي بمراكش أحد المصابين في فاجعة احتراق حافلة للمسافرين

أفادت مصادر لـ"كشـ24"، أن الملك محمد السادس قام زوال يومه السبت 7 يناير الجاري، بزيارة للضحية الذي نقل إلى مستشفى الرازي بمراكش جراء إصابته في حادثة احتراق حافلة للمسافرين على مسشارف مدينة أكادير.

عاجل: رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران يعتزم تقديم استقالته بسبب الإبتزاز السياسي

أفادت مصادر مقربة من رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران بأن هذا الأخير يعتزم تقديم استقالته من مهام تشكيل الحكومة الجديدة تعبيرا منه على رفضه القاطع لما أسمته مصادرنا بـ(الابتزاز السياسي الذي يمارسه عليه عزيز اخنوش) والذي اصبح هو الأمر والناهي في المهمة التي كلفه بها الملك طبقا للمنهجية الديمقراطية التي ينص عليها الدستور المغربي.

رسميا " أحمد البهجة" مدربا لفريق الكوكب المراكشي و" كِشـ24" تكشف مدة العقد

​بعد أن قاد الفريق خلال الأسبوع الماضي وتحقيقه لإنتصار ثمين على حساب فريق " الوداد البيضاوي" ضمن الدورة 15 والأخيرة من مرحلة دهاب الدوري المغربي الأول لكرة القدم، عقد مسؤولوا الفريق المراكشي إجتماعا اليوم الجمعة 06 يناير 2017، حيث تم توقيع عقد التدريب رسميا إلى نهاية الموسم الكروي الحالي بعد الإنفصال المدرب السابق" فؤاد الصحابي".